أسئلة وأجوبة

من يمكنه المشاركة في المسابقة ؟

كون على بال Koun3labal هي جائزة مفتوحة في وجه جميع مستخدمي اليوتيوب  « youtubeurs » ومصممي الفيديو والصور المتحركة، الذين يرغبون في المساهمة في تحسيس وتوعية المجتمع المغربي حول حماية الحياة الخاصة والمعطيات ذات الطابع الشخصي.

 

كيفية المشاركة؟

المشاركة في هذه الجائزة مجانية  وحصرية على هذا الموقع www.koun3labal.ma

 

ما هي أشكال المشاركة؟

البودكاست (Podcast)،التصميم المتحرك (Motion design)،الفيلم القصير (Court métrage)،إيقاف الحركة (Stop motion) وتحرير الصور أوالفيديو (Montages Photo/vidéo).

 

ما هي المواضيع التي يمكن التطرق إليها في أشرطة الفيديو؟

للمشاركين هامش كبير للإبداع في التصميم واختيار الشخصيات والرسائل المراد نشرها، شريطة ان تكون أشرطة الفيديو تتوافق مع النظام العام والموضوع الرئيسي للجائزة « حماية الحياة الخاصة والمعطيات ذات الطابع الشخصي »  وتمس الواقع المغربي.

وعلى سبيل المثال، بمكن لأشرطة الفيديو أن تتطرق إلى المحتويات التالية: 

  • الإطار القانوني: الذي يهدف الى توعية الأفراد بدور اللجنة الوطنية وبحقوقهم وفقا لمقتضيات القانون 08-09.
  • المشاكل والمخاطر الناجمة عن انتهاك المعطيات ذات الطابع الشخصي: كيف تحمي معطياتك الشخصية؟ كيف تتصرف في حالة حدوث مشاكل؟
  • تشجيع الممارسات الجيدة: كيفية التوفيق بين الانفتاح على الإنترنت وحماية الحياة الخاصة؟ كيفية تحديد مسؤولية كل طرف في مجال حماية المعطيات ذات الطابع .

 

ما هي شروط قبول أشرطة الفيديو؟

يجب أن يستوفي شريط الفيديو جميع الشروط المنصوص عليها في شروط المشاركة في المسابقة (الموضوع، الشكل، المدة، آجال الإيداع).

يجب ألا يحتوي شريط الفيديو على أي شيء غير لائق أو مسيء أو صادم، وألا ينتهك حقوق الحياة الخاصة وحقوق المؤلف وحقوق العلامات التجارية أو حقوق الملكية الفكرية لأي شخص أو مؤسسة.

يجب على المشاركين ألا يستخدموا في شريط الفيديو أي معدات أو مواد تخضع لحقوق طرف اخر (مثلا: مقتطفات من أفلام أخرى أو صور أو أشرطة صوتية أو موسيقى)، إلا إذا تم الحصول على إذن مسبق.

يجب على المشارك الحصول على موافقة الآباء أو الاولياء إذا كان الفيديو يحتوي على صور لقاصرين. ويقر المشارك عبر تصريح المسؤولية، انه قد احترم كل هذه العناصر وان جميع الحقوق محفوظة.

للجنة التحكيم، في أي وقت خلال المنافسة، الحق في سحب أو استبعاد أي فيديو لا يتوافق مع المتطلبات التنظيمية والشروط المذكورة في شروط المشاركة في المسابقة.